Upcoming Events

توقيع مذكّرة تفاهم بين مصرف الإسكان والمركز اللبناني لحفظ الطاقة

وقّع مصرف الإسكان ممثلاً برئيس مجلس إدارته مديره العام أنطوان حبيب يوم الأثنين 23 مايو 2022 مذكّرة تفاهم مع "المركز اللبناني لحفظ الطاقة" التابع لوزارة الطاقة ممثلاً بمديره العام المهندس بيار خوري، في مقرّ المصرف في وسط بيروت. وأتت هذه الاتفاقية في الوقت الذي يعاني فيه لبنان واللبنانيون في موضوع الطاقة وعليه، إنها مميّزة بالتوقيت والمضمون.
وفيما يعتزم مصرف الإسكان إطلاق قروض الطاقة الشمسيّة ابتداءً من ٢٠ حزيران المقبل إلى جانب القروض السكنيّة، يأتي هذا التعاون لِدَعم آلية مَنح هذه القروض على المستوى الفني والتقني، لضمان تركيب أنظمة طاقة عالية الجودة بشكلٍ يمنح الأفراد ذوي الدخل المحدود والمتوسط إمكانية الحصول على كهرباء مستدامة وبأسعار مقبولة.

سيضع المركز اللبناني لحفظ الطاقة خبراته بالطاقة البديلة في تصرّف مصرف الإسكان خدمة كاملة ومتكاملة. كما خصّص المركز فريقاً متخصّصاً لتقديم الشروحات اللازمة لأي استفسار وسيقوم بإعداد لائحة من شركات الطاقة الشمسية المؤهّلة التي يمكن للمواطنين التواصل معها لتقديم طلب الحصول على قرض.

بدوره سيقوم مصرف الإسكان بإنشاء تطبيقاً إلكترونياً يسهّل على الأفراد الاطّلاع على تفاصيل شروط القرض ويمكّنهم من تقديم طلباتهم إلكترونياً من دون تكبّد عناء التنقّل من مكان إقامتهم إلى مقرّ المصرف.

للإطلاع على المستندات المطلوبة لتصنيف شركات الطاقة الشمسية، الرجاء الضغط على الملف المرفق أدناه.

للمزيد عن حزمة القروض من مصرف الإسكان، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني:

 https://www.banque-habitat.com.lb/ar

 

للمزيد من المعلومات عن الخطوات المتبعة لتقديم طلب تركيب أنظمة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسيّة، الرجاء الضغط هنا:

 https://www.facebook.com/watch/?v=460074212300491

 

 يمكنكم تنزيل العروض المرئيّة المحضّرة من قبل مصرف الإسكان في الصفحة أدناه.

 

Housing Bank LOGO